مهارة 10 : نقل ونسخ الأوراق في برنامج الإكسل Excel
سلسلة مهارات الإكسل (Excel)
المهارة 10: نسخ ونقل الأوراق
الهدف: نسخ ونقل الأوراق في نفس الملف أو لملف آخر.
قد يحتاج المستخدم نفس البيانات الموجودة في إحدى الأوراق لعمل حسابات جديدة، ويرد نسخ جميع بيانات هذه الورقة، وتكون الحاجة لهذه البيانات إما في نفس الملف أو في ملف آخر، فهل يقوم بعمليات النسخ واللصق المعروفة أم أن هناك طريقة أخرى لذلك؟! هذا ما سنعرفه في هذه المهارة.
خطوات الشرح: سنقدم لذلك عدة مصادر: شرح كتابي مع صور.
--------------------------------------------
الشرح:
1) نقوم بفتح الملفات التي نعمل عليها، وعلى سبيل المثال الملفين (الطلاب، والطلاب الجدد).
2) نتوجه للملف الأول (الطلاب) و نضغط على زر الماوس اليمين على الورقة ... ثم نختار (نقل أو نسخ) حسب الشكل التالي:
3) نختار من الشاشة الجديدة الأمور التالية :
أ) نضع إشارة بجانب الخيار (إنشاء نسخة) الموجود في الأسفل من أجل إنشاء نسخة جديد عن الورقة ( وفي حال لم نحدد إشارة سيتم نقل الورقة دون الاحتفاظ بنسخة في الملف الأصلي).
ب) نختار الملف المراد نسخ أو نقل الورقة إليه من القائمة الموجودة في الأعلى بعنوان (إلى المصنف) وفي حال نريد نقل أو نسخ الورقة في نفس الملف نترك القيمة الافتراضية وهي الملف (الطلاب).
ج) نضغط على موافق. حسب الشكل التالي :
تم بحمد الله
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق